سلوكيات زيارة المرضي

عدد الزوار

يرجى التأكد من عدم وجود أكثر من زائرين للمريض الواحد في الغرف التي تحوي على أكثر من مريض. وسيسمح لزائر/ مرافق واحد فقط لأن يصاحب المريض في مكان الانتظار لماقبل العملية التابعة لغرفة العمليات الجراحية. في وحدة المرضى المنومين، يتم حث الزائرين على تقليل عددهم في الزيارات التي تقام في نفس الوقت. في أقسام رعاية الحالات الحرجة، يسمح لزائرين اثنين فقط لكل مريض في أي وقت من الأوقات

الضجيج

يرجى مساعدتنا في الحفاظ على هدوء المستشفى عن طريق التحدث بهدوء وتجنب الضوضاء التي لاداعي لها.

الفحوصات

قد يطلب من الزائر مغادرة الغرفة أثناء العلاج أو إجراء الفحوصات، أو عندما يحتاج المريض أو الممرضة لإجراء الفحص الطبي .

المراعاة

لاتتأخر في الزيارة وتتعب من أحببت، بل تأكد من التواصل معهم وفهم مايريدونه أو يحتاجون إليه. يحتاج الأطفال إلى إضفاء جو من البهجة والسرور ولكن ينبغي مراقبتها عن قرب لضمان أن الزيارة لاتصبح متعبة للمريض.

الصحة والسلامة

يرجى التأكد من تنظيف اليدين وغسلها عن وصولك وعند مغادرتك، وموزعات تعقيم اليد متاحة للزوار للإعانة على منع انتشار العدوى من فضلك لاتجلس على سرير المريض أو تستخدم مرحاض المريض من فضلك لاتلمس أي جهاز في غرفة المريض أو أي أدوات تابعة للمريض لاتجلبأدوات كهربائية للمستشفى (يرجى الرجوع إلى سياسة أدوات المريض الكهربائية) يرجى عدم جلب أي أشياء من المنزل (مثل المواد الغذائية، السجاد، الفراش ..الخ) إلا بأخذ إذن من مدير الوحدة أو أحد الموظفين المعنيين.

الزيارات خارج نطاق ساعات الزيارة الاعتيادية

في الظروف التي تعتبر فيها الزيارات الخارجة عن نطاق أوقات الزيارة الاعتيادية في مصلحة المرضى وليست على حساب رعاية

الآخرين، يسمح بإعطاء إذن خاص من مدير الوحدة/ الممرضة أو الطبيب المسؤول.

الزيارات غير المصحوبة

يسمح في وحدة الرعاية المركزة للوالدين والجدين فقط بزيارة وحدة غير المصحوبين، وإذا رغب أي فرد آخر في الزيارة ينبغي عليه مرافقة الوالدين أو الجدين.